النجاح الصحي

  • صحتي في ضحكتي

    الدراسات تثبت بما لا يقبل الشك أن الابتسام والضحك أقوى سلاحين ضد الضغوط النفسية والتوترات الحياتية ، وأنهما علاج ناجح - فهما يعترضان إشارات التوتر المرسلة من الدماغ إلى الغدة فوق الكلوية لإفراز هرمونات التوتر بطريقة عجيبة فعالة ما زلنا نجهل كيفيتها.
    ففي دراسة تم نشرها في مجلة "البحث الإكلينيكي التجريبي" في مايو 2012 ، بينت أن التأمل في المناظر الطبيعية الخلابة أدى إلى خفض التوتر كما يجب الإكثار من شرب الماء ، فالماء يمثل أكثر من 70% من جسم الإنسان و83% من الدم و90% من الدماغ ، ونقصه يؤدي إلى عدم قيام الجسم بوظائفه كما يجب ، ويضعف قدرة الإنسان على مواجهة الضغوط الحياتية.

    اقرأ المزيد ...

  • التنفس

    التنفس العميق الذي أصبحنا لا نحسنه في عالم السرعة، فأصبح تنفسنا سطحيا، علما بأن التنفس العميق يعالج كثيرا من الأمراض العضوية، ويساعد على دخولنا مرحلة الاسترخاء والهدوء النفسي، وأفضل مراحل اتخاذ القرارات والتفكير الإبداعي، وكذلك يؤدي التنفس العميق إلى خفض نسبة هرمون التوتر "الكورتيزول" في الجسم.

    اقرأ المزيد ...

  • الحركة والرياضة

    دراسة حديثة نشرت في مجلة "علوم الأعصاب" في مايو 2013، بينت أن الرياضة تعيد تنظيم عمل الدماغ، وتجعله أكثر قدرة على التعامل مع الضغوط وأقوى مناعة ضد عوامل التوتر.

    اقرأ المزيد ...

  • حسّن صحتك

     

    يجب أن يكون هدفك هو أن تتمتع بمستويات مرتفعة من الصحة واللياقة البدنية والطاقة ، أن تشعر بالروعة تجاه نفسك ، وأن تعيش حياة طويلة وسعيدة وخالية من الألم .

    تماماً مثلما لا تستطيع أن تتوقع من أمورك المالية وعلاقاتك أن تهتم بنفسها دون تدخلك المستمر ، لا يمكنك أن تتوقع التمتع بمستويات ممتازة من الصحة واللياقة دون تدخلك ومشاركتك كل يوم في حياتك.

    اقرأ المزيد ...

استشارات الشركات


كلمات من خبراء

علي العودي واحد من كبار المحاضرين والمدربين في التطوير الشخصي في العالم العربي

"برايان تريسي - المحاضر و الكاتب العالمي"

أبدي إعجابي بك و قدراتك في التزامك وحماسك من أجل تطوير الأفراد ونشر العلم أينما كنت واتمنى أن نظل في تعاون مستمر

"رون كوفمان - محاضر وخبير خدمات العملاء العالمي"